29 ذو الحجة 1447 هـ الموافق 15 يونيو 2026 م
استقبل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، في مكتبه اليوم، المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية بمنطقة مكة المكرمة المهندس طارق بن مبارك العتيبي.
واستمع سموه إلى شرحٍ عن أعمال الهيئة في محافظة جدة، شمل خدمات البيانات والمعلومات الجيومكانية والخرائط الرقمية، ودورها في دعم الجهات الحكومية والخدمية، وتعزيز أعمال التخطيط وإدارة المشروعات والخدمات بالمحافظة.
واطّلع سموه على إسهامات الهيئة خلال موسم حج 1447هـ، ودورها في دعم الجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن في نطاق محافظة جدة والمشاعر المقدسة، باعتبارها بوابةً رئيسية لاستقبال الحجاج والمعتمرين القادمين إلى المملكة، من خلال توفير البيانات والمعلومات الجيومكانية المحدّثة، وتنفيذ أعمال التصوير والمسح الجوي، وتمكين الأعمال الجيومكانية عبر منظومة التراخيص والتصاريح الجيومكانية، بما يدعم أعمال المتابعة والتشغيل، ويعزز التنسيق بين الجهات المشاركة، ويرفع كفاءة اتخاذ القرار.