23رمضان1447 الموافق 12مارس 2026م
شاركت الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية في اجتماعات الأمم المتحدة المعنية بالجيوديسيا، التي عُقدت في مقر الأمم المتحدة بمدينة بون في جمهورية ألمانيا الاتحادية خلال الفترة من 9 إلى 12 مارس 2026م، وذلك ضمن الاجتماع الرابع للجنة الاستشارية الدولية لمركز الأمم المتحدة العالمي للتميّز الجيوديسي (UN-GGCE)، والاجتماع السادس للجنة الفرعية للجيوديسيا التابعة للأمم المتحدة.
وقدّمت الهيئة خلال الاجتماعات عرضًا حول مستوى التقدم في أعمال فريق الإطار الجيوديسي، مستعرضةً جهودها في دعم وتطوير البنية التحتية الجيوديسية، وتعزيز جاهزيتها وموثوقيتها بما يسهم في دعم التطبيقات الجيومكانية وتكاملها مع مختلف القطاعات التنموية.
وتأتي مشاركة الهيئة في هذه الاجتماعات في إطار دورها في دعم المبادرات الدولية المعنية بالجيوديسيا، وتعزيز التعاون الدولي في تطوير البنية التحتية الجيوديسية ورفع مستوى موثوقيتها على المستويين المحلي والدولي.